إن وجود رؤية حول أفضل السبل للتواصل مع الأسواق السياحية في أعقاب أي أزمات لهو أمر بالغ الأهمية للمقاصد السياحية التي تسعى إلى الحفاظ علي صورتها وسمعتها . و تعتبر استراتيجيات رسائل التعافي التسويقية وسيلة هامة للغاية في إدارة المفاهيم الخاطئة و المواقف التي تفرضها وسائل الإعلام بعد الأزمات داخل الأسواق المحتملة . و تعرض هذه الدراسة نتائج تقنية (دلفي) مع خبراء السياحة؛ من الأكاديمين وخبراء في صناعية السياحة والضيافة و كذلك ممثلي الجهات الرسمية لإدارة السياحة، لتحديد الأنواع الرئيسية من الرسائل التسويقية للوجهات ما بعد الأزمات و التي تكون فعالة في معالجة وتقديم صورة إيجابية لمصر نتيجة تعرضها لعدد من الأزمات منذ عام 2011 حتى الوقت الحاضر. تساهم نتائج هذه الدراسة في اثراء االدراسات في مجال إدارة و تسويق المقاصد السياحية و تساهم بتطبيقات لمنظمات إدارة الوجهات من خلال اقتراح العديد من المميزات الرئيسية لاستراتيجيات الرسائل التي يمكن أن تساعد مسوقي الوجهات عند التخطيط لحملات التعافي من الأزمات الخاصة بهم.
بشاي, أماني, & عبد الحميد, نرمين. (2024). تحليل توافق الخبراء باستخدام تقنية دلفي : نحو استراتيجيات فعالة للرسائل التسويقية في أعقاب الأزمات السياحية في مصر. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 21(1), 57-73. doi: 10.21608/thalexu.2024.262336.1121
MLA
أماني بشاي; نرمين عبد الحميد. "تحليل توافق الخبراء باستخدام تقنية دلفي : نحو استراتيجيات فعالة للرسائل التسويقية في أعقاب الأزمات السياحية في مصر". المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 21, 1, 2024, 57-73. doi: 10.21608/thalexu.2024.262336.1121
HARVARD
بشاي, أماني, عبد الحميد, نرمين. (2024). 'تحليل توافق الخبراء باستخدام تقنية دلفي : نحو استراتيجيات فعالة للرسائل التسويقية في أعقاب الأزمات السياحية في مصر', المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 21(1), pp. 57-73. doi: 10.21608/thalexu.2024.262336.1121
VANCOUVER
بشاي, أماني, عبد الحميد, نرمين. تحليل توافق الخبراء باستخدام تقنية دلفي : نحو استراتيجيات فعالة للرسائل التسويقية في أعقاب الأزمات السياحية في مصر. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 2024; 21(1): 57-73. doi: 10.21608/thalexu.2024.262336.1121