تحليل توافق الخبراء باستخدام تقنية دلفي : نحو استراتيجيات فعالة للرسائل التسويقية في أعقاب الأزمات السياحية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية

2 کلية السياحة و الفنادق - جامعه الإسکندرية - مصر

المستخلص

إن وجود رؤية حول أفضل السبل للتواصل مع الأسواق السياحية في أعقاب أي أزمات لهو أمر بالغ الأهمية للمقاصد السياحية التي تسعى إلى الحفاظ علي صورتها وسمعتها . و تعتبر استراتيجيات رسائل التعافي التسويقية وسيلة هامة للغاية في إدارة المفاهيم الخاطئة و المواقف التي تفرضها وسائل الإعلام بعد الأزمات داخل الأسواق المحتملة . و تعرض هذه الدراسة نتائج تقنية (دلفي) مع خبراء السياحة؛ من الأكاديمين وخبراء في صناعية السياحة والضيافة و كذلك ممثلي الجهات الرسمية لإدارة السياحة، لتحديد الأنواع الرئيسية من الرسائل التسويقية للوجهات ما بعد الأزمات و التي تكون فعالة في معالجة وتقديم صورة إيجابية لمصر نتيجة تعرضها لعدد من الأزمات منذ عام 2011 حتى الوقت الحاضر.
تساهم نتائج هذه الدراسة في اثراء االدراسات في مجال إدارة و تسويق المقاصد السياحية و تساهم بتطبيقات لمنظمات إدارة الوجهات من خلال اقتراح العديد من المميزات الرئيسية لاستراتيجيات الرسائل التي يمكن أن تساعد مسوقي الوجهات عند التخطيط لحملات التعافي من الأزمات الخاصة بهم.

الكلمات الرئيسية