االسياحة الشبابية ليست ظاهرة جديدة ، ولکن احتياجات السائحيين الشباب کانت تُقدّر لفترة طويلة بشکل غير دقيق حيث کانت تعتبر سياحه الخدمات ذات الجودة أقل. وفقًا لمنظمة السياحة العالمية 2011 ، فإن 23 بالمائة من السياحة العالمية هي من الطلاب الشباب. لم تزد نسبة المسافرين من الشباب فحسب ، بل أصبحت متنوعة أيضًا نظرًا لتزايد أعداد المسافرين الشباب من الأسواق الناشئة و الجديده. سوق سياحة الشباب هو سوق مربح للغاية مع آثار ايجابيه هائلة على صناعة السياحة في جميع أنحاء العالم. قدمت العديد من الدراسات دوافع السائحيين الشباب. ومع ذلک ، فإن البحث عن العلاقة بين دوافع سفر للشباب وقيمة الخبرة السياحية مازال نادرا .يقدم هذا البحث دراسه في مجال التحفيز السياحي وسياحة الشباب مرتبط بالخبره السفر. تم جمع عينة من السائحين المصريين الشباب ، وتم فحص دوافعهم السياحية وتقييم قيمة الخبرة السياحية. باستخدام التحليل العنقودي ، تم تحديد أربع مجموعات. تم فحص الاختلافات بين المجموعات باستخدام ANOVA. تباينت المجموعات الأربع في قوتها التحفيزية. تباينت المجموعات أيضا في تصنيفات قيمة تجربة السياحة.
زويل, رحاب, & ياقوت, امنيه. (2020). الدوافع السياحية والتجربه السياحية للسائحيين المصريين الشباب. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 17(1), 1-16. doi: 10.21608/thalexu.2020.29357.1014
MLA
رحاب زويل; امنيه ياقوت. "الدوافع السياحية والتجربه السياحية للسائحيين المصريين الشباب". المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 17, 1, 2020, 1-16. doi: 10.21608/thalexu.2020.29357.1014
HARVARD
زويل, رحاب, ياقوت, امنيه. (2020). 'الدوافع السياحية والتجربه السياحية للسائحيين المصريين الشباب', المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 17(1), pp. 1-16. doi: 10.21608/thalexu.2020.29357.1014
VANCOUVER
زويل, رحاب, ياقوت, امنيه. الدوافع السياحية والتجربه السياحية للسائحيين المصريين الشباب. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 2020; 17(1): 1-16. doi: 10.21608/thalexu.2020.29357.1014