الدوافع السياحية والتجربه السياحية للسائحيين المصريين الشباب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الاکاديميه العربيه للعلوم و التکنولوجيا و النقل البحري

2 کليه التجاره جامعه الاسکندريه

المستخلص

االسياحة الشبابية ليست ظاهرة جديدة ، ولکن احتياجات السائحيين الشباب کانت تُقدّر لفترة طويلة بشکل غير دقيق حيث کانت تعتبر سياحه الخدمات ذات الجودة أقل. وفقًا لمنظمة السياحة العالمية 2011 ، فإن 23 بالمائة من السياحة العالمية هي من الطلاب الشباب. لم تزد نسبة المسافرين من الشباب فحسب ، بل أصبحت متنوعة أيضًا نظرًا لتزايد أعداد المسافرين الشباب من الأسواق الناشئة و الجديده. سوق سياحة الشباب هو سوق مربح للغاية مع آثار ايجابيه هائلة على صناعة السياحة في جميع أنحاء العالم. قدمت العديد من الدراسات دوافع السائحيين الشباب. ومع ذلک ، فإن البحث عن العلاقة بين دوافع سفر للشباب وقيمة الخبرة السياحية مازال نادرا .يقدم هذا البحث دراسه في مجال التحفيز السياحي وسياحة الشباب مرتبط بالخبره السفر. تم جمع عينة من السائحين المصريين الشباب ، وتم فحص دوافعهم السياحية وتقييم قيمة الخبرة السياحية. باستخدام التحليل العنقودي ، تم تحديد أربع مجموعات. تم فحص الاختلافات بين المجموعات باستخدام ANOVA. تباينت المجموعات الأربع في قوتها التحفيزية. تباينت المجموعات أيضا في تصنيفات قيمة تجربة السياحة.

الكلمات الرئيسية