• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2020)
العدد Vol.17 - Issue 2
العدد Vol.17 - Issue 1
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2018)
المجلد المجلد 14 (2017)
المجلد المجلد 13 (2016)
المجلد المجلد 12 (2015)
محمد حسين, فاتن, محمد منصور, نفين. (2020). العوامل المؤثرة على رضاء العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 17(Vol.17 - Issue 1), 17-35. doi: 10.21608/thalexu.2020.27727.1008
فاتن محمد حسين; نفين محمد منصور. "العوامل المؤثرة على رضاء العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام". المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 17, Vol.17 - Issue 1, 2020, 17-35. doi: 10.21608/thalexu.2020.27727.1008
محمد حسين, فاتن, محمد منصور, نفين. (2020). 'العوامل المؤثرة على رضاء العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام', المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 17(Vol.17 - Issue 1), pp. 17-35. doi: 10.21608/thalexu.2020.27727.1008
محمد حسين, فاتن, محمد منصور, نفين. العوامل المؤثرة على رضاء العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 2020; 17(Vol.17 - Issue 1): 17-35. doi: 10.21608/thalexu.2020.27727.1008

العوامل المؤثرة على رضاء العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام

المقالة 2، المجلد 17، Vol.17 - Issue 1، 2020، الصفحة 17-35  XML PDF (1020.07 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/thalexu.2020.27727.1008
المؤلفون
فاتن محمد حسين email 1؛ نفين محمد منصور2
1الادارة الفندقية- کلية السياحة والفنادق- جاعة حلوان- القاهرة- مصر.
2الإدارة الفندقية-کلية السياحة والفنادق- جامعة حلوان- القاهرة - مصر
المستخلص
النمو الهائل للتکنولوجيا والأجهزة المحمولة في الوقت الحاضريؤثر تأثيرًا کبيرًا على قطاع الفنادق بشکل عام وقطاع المطاعم بشکل خاص خاصة عن طريق طلب الطعام من المطاعم المختلفة. على الرغم من أن طلب الطعام من خلال التطبيقات المحمولة يعتبر دورًا نشطًا في قطاع المطاعم بشکل عام ، إلا أنه لا يُعرف الکثير عن إنطباع العملاء حول إستخدام تطبيقات التليفون المحمول لطلب الطعام من المطاعم. لذلک ، تکشف هذه الدراسة إنطباع العملاء على طلب الطعام من خلال تطبيقات الهاتف المحمول من أجل التوصية ببعض المقترحات للمطاعم لتمکينهم من تحديد مجالات الضعف وإجراء المزيد من التحسينات لزيادة رضاء العملاء عند طلب الطعام من خلال تطبيقات الهاتف المحمول. تم إستخدام أداة قياس في شکل إستبيان لمعرفة إنطباع العملاء نحو طلب الطعام من خلال تطبيقات الهاتف المحمول. تحتوى الإستمارة على ثمانية محددات لقياس إنطباع العملاء حول التطبيقات المستخدمه لطلب الطعام عن طريق الهاتف المحمول. تم إستخدام Mann-Whitney U و Kruskal-Wallis وتحليل العوامل المؤکدة (CFA) لتحليل 171 إستمارة تم جمعها من العملاء. توضح نتائج الدراسة أن سهولة الإستخدام والفائدة وعنصرالأمان والدفع للتطبيق يعتبروا أهم العوامل التي تؤثر على رضا العملاء وإستخدامهم لتطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام.
الكلمات الرئيسية
الطلب عن طريق الإنترنت؛ الطلب الإلکتروني؛ تطبيقات طلب الطعام؛ تحليل العوامل المؤکدة (CFA)
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 108
تنزیل PDF: 723
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.