العوامل المؤثرة على رضاء العملاء تجاه تطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الادارة الفندقية- کلية السياحة والفنادق- جاعة حلوان- القاهرة- مصر.

2 الإدارة الفندقية-کلية السياحة والفنادق- جامعة حلوان- القاهرة - مصر

المستخلص

النمو الهائل للتکنولوجيا والأجهزة المحمولة في الوقت الحاضريؤثر تأثيرًا کبيرًا على قطاع الفنادق بشکل عام وقطاع المطاعم بشکل خاص خاصة عن طريق طلب الطعام من المطاعم المختلفة. على الرغم من أن طلب الطعام من خلال التطبيقات المحمولة يعتبر دورًا نشطًا في قطاع المطاعم بشکل عام ، إلا أنه لا يُعرف الکثير عن إنطباع العملاء حول إستخدام تطبيقات التليفون المحمول لطلب الطعام من المطاعم. لذلک ، تکشف هذه الدراسة إنطباع العملاء على طلب الطعام من خلال تطبيقات الهاتف المحمول من أجل التوصية ببعض المقترحات للمطاعم لتمکينهم من تحديد مجالات الضعف وإجراء المزيد من التحسينات لزيادة رضاء العملاء عند طلب الطعام من خلال تطبيقات الهاتف المحمول. تم إستخدام أداة قياس في شکل إستبيان لمعرفة إنطباع العملاء نحو طلب الطعام من خلال تطبيقات الهاتف المحمول. تحتوى الإستمارة على ثمانية محددات لقياس إنطباع العملاء حول التطبيقات المستخدمه لطلب الطعام عن طريق الهاتف المحمول. تم إستخدام Mann-Whitney U و Kruskal-Wallis وتحليل العوامل المؤکدة (CFA) لتحليل 171 إستمارة تم جمعها من العملاء. توضح نتائج الدراسة أن سهولة الإستخدام والفائدة وعنصرالأمان والدفع للتطبيق يعتبروا أهم العوامل التي تؤثر على رضا العملاء وإستخدامهم لتطبيقات الهاتف المحمول لطلب الطعام.

الكلمات الرئيسية