"التحقيق في العوامل المؤثرة على تفضيلات أنماط التعلم لدى طلاب برنامج إدارة الضيافة"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الإسکندرية - کلية السياحة و الفنادق

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف تفضيلات أنماط التعلم (LS) وتحديد العوامل المختلفة التي تؤثر على التعلم بين الطلاب المسجلين في برنامج إدارة الضيافة (HMP) في السياق المصري. تبحث الدراسة في أربعة أنماط للتعلم وهي؛ الناشط، العاكس، المنظر، والبراجماتي، بالإضافة إلى أربعة عوامل مؤثرة أخرى وهي؛ المادية والبيئية والشخصية والمعلم والتعلم. تم جمع البيانات من 354 طالبًا جامعيًا يدرسون في ثلاث جامعات حكومية. كشفت النتائج أن LS العاكس كان الأكثر تفضيلاً بين طلاب HMP، بينما كان LS النشط هو الأقل تفضيلاً. علاوة على ذلك، أفادت الدراسة باتفاق الطلاب على تأثير العوامل الأربعة على تعلمهم. قد تساعد النتائج في تطوير HMP من خلال تصميم المناهج التي تتوافق جيدًا مع أنماط التعلم المفضلة لدى الطلاب. يمكن أن تمكن النتائج المعلمين من التركيز على LS العاكسة، وهذا يمكن أن يولد رضا الطلاب ونتائج التعلم الجيدة لديهم، مما سيؤثر بشكل إيجابي على أدائهم في العمل لاحقًا. قد تساعد النتائج أيضًا في فهم احتياجات تعليم إدارة الضيافة بشكل أفضل، وبالتالي توجيه مستقبلها بشكل صحيح.

الكلمات الرئيسية