تأثير تطبيقات الهاتف المحمول لشركات الطيران على رضا الركاب في مصر للطيران

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الإسکندرية - کلية السياحة و الفنادق

المستخلص

لقد أدى تقدم تكنولوجيا المعلومات (IT) إلى تغيير قطاع الأعمال في مختلف الصناعات بشكل عام وفي قطاع الطيران بشكل خاص. توفر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة (ICTs) أدوات قوية للمؤسسات ويمكن أن تؤثر بشكل خطير على عملياتها وبنيتها وطريقة عملها. لقد قدم ظهور تقنيات الهاتف المحمول ابتكارًا حديثًا لشركات الطيران من خلال زيادة توافر وتواتر وسرعة التفاعل بين شركات الطيران وركابها.
يهدف هذا البحث إلى التحقيق في الوضع الراهن وإمكانات خدمات الهاتف المحمول في قطاع الطيران. تم استخدام خدمات شركات الطيران المحمولة، مثل الحجز وتسجيل الوصول وبطاقة الصعود إلى الطائرة والمتصل بالبوابة ومعلومات الرحلة والأمتعة المفقودة، بشكل متزايد مؤخرًا، ويهدف هذا البحث إلى تحليل آثار أداة التسويق عبر الهاتف المحمول على رضا الركاب في مصر للطيران. لتحقيق ذلك، استخدم هذا البحث أسلوب المنهجية التحليلية الوصفية باستخدام أداة الاستبيان. كانت العينة من الركاب في مصر للطيران. تم توزيع 400 استبيان، وتم إرجاع (384) استبيان فقط كانت صالحة للتلاعب الإحصائي بالبيانات بمعدل استجابة 96٪ من إجمالي الاستبيانات الموزعة في مطار القاهرة الدولي ومكاتب المبيعات المحلية لشركة مصر للطيران. وتم تحليل نتائج الأدوات باستخدام

الكلمات الرئيسية