خلال العقد الماضي، غيرت تكنولوجيا المعلومات بشكل كبير الطريقة التي تخطط بها شركات السياحة وتتحكم وتدير العمليات. على سبيل المثال، أدى الاستخدام المتزايد لـ Web 2.0 إلى تغيير هيكل الصناعة تدريجيًا وتطوير مجموعة كاملة من الفرص والتهديدات. وبالتالي، فإن الغرض من هذه الدراسة هو التحقق من تأثير شبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في زيادة عدد الزوار إلى المواقع المرجعية وكذلك التنبؤ بالعدد الإجمالي لزوار مواقع الويب السياحية والإحالات على وسائل التواصل الاجتماعي لفهم وتقييم الأهمية المحتملة لهذه التكنولوجيا بشكل أفضل باستخدام تحليل السلاسل الزمنية. سيتم تحقيق هذا الهدف من خلال تحليل نمط الزيارات إلى عينة من مواقع الويب السياحية المصرية وقياس العلاقة بين إجمالي الزيارات وتلك التي تحتوي على OSNs كإحالات. تم توفير البيانات التي تم تحليلها في هذه الدراسة من البيانات الثانوية التي تم إنشاؤها بواسطة Google Analytics (GA). تتكون البيانات التي تم جمعها من سلسلة الزيارات الإجمالية لمواقع الويب المصرية ومساهمات هذه الزيارات عبر الإحالات على وسائل التواصل الاجتماعي. تمت معالجة أهمية المتغير التوضيحي للزيارات عبر إحالات وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك الفترة الزمنية باستخدام الانحدار المتعدد. للتنبؤ بالعدد الإجمالي للزيارات إلى مواقع الويب السياحية، تم استخدام نهج تحليل السلاسل الزمنية كطريقة غير سببية. تظهر النتائج أن الوقت وإحالات وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير على إجمالي زيارات مواقع الويب السياحية. علاوة على ذلك، لا ينبغي لشركات السياحة المصرية أن تفكر فقط في الوجود والتفاعل على Facebook وGoogle+ وMy space، بل يجب أن تفكر أيضًا في منصات مشاركة الوسائط مثل You Tube وPinterest.
هلالي, هالة نبيل. (2015). دراسة مواقع السياحة وتأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 12(2), 125-140. doi: 10.21608/thalexu.2015.45806
MLA
هالة نبيل هلالي. "دراسة مواقع السياحة وتأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت", المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 12, 2, 2015, 125-140. doi: 10.21608/thalexu.2015.45806
HARVARD
هلالي, هالة نبيل. (2015). 'دراسة مواقع السياحة وتأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت', المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 12(2), pp. 125-140. doi: 10.21608/thalexu.2015.45806
VANCOUVER
هلالي, هالة نبيل. دراسة مواقع السياحة وتأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 2015; 12(2): 125-140. doi: 10.21608/thalexu.2015.45806