• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 17 (2020)
المجلد المجلد 16 (2019)
المجلد المجلد 15 (2018)
المجلد المجلد 14 (2017)
المجلد المجلد 13 (2016)
المجلد المجلد 12 (2015)
العدد 12 - Issue 2
العدد 12 - Issue 1
محمد، هلالي، بشاي, سمر، هالة، أماني نبيل. (2015). دور فکر المسئولية الاجتماعية في تعزيز توجه التسويق المجتمعي لشرکات السياحة وشرکات الطييران بالتطبيق على مصر. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 12(12 - Issue 1), 177-200. doi: 10.21608/thalexu.2015.45278
سمر، هالة، أماني نبيل محمد، هلالي، بشاي. "دور فکر المسئولية الاجتماعية في تعزيز توجه التسويق المجتمعي لشرکات السياحة وشرکات الطييران بالتطبيق على مصر". المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 12, 12 - Issue 1, 2015, 177-200. doi: 10.21608/thalexu.2015.45278
محمد، هلالي، بشاي, سمر، هالة، أماني نبيل. (2015). 'دور فکر المسئولية الاجتماعية في تعزيز توجه التسويق المجتمعي لشرکات السياحة وشرکات الطييران بالتطبيق على مصر', المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 12(12 - Issue 1), pp. 177-200. doi: 10.21608/thalexu.2015.45278
محمد، هلالي، بشاي, سمر، هالة، أماني نبيل. دور فکر المسئولية الاجتماعية في تعزيز توجه التسويق المجتمعي لشرکات السياحة وشرکات الطييران بالتطبيق على مصر. المجلة العلمية لکلية السياحة و الفنادق جامعة الأسکندرية, 2015; 12(12 - Issue 1): 177-200. doi: 10.21608/thalexu.2015.45278

دور فکر المسئولية الاجتماعية في تعزيز توجه التسويق المجتمعي لشرکات السياحة وشرکات الطييران بالتطبيق على مصر

المقالة 10، المجلد 12، 12 - Issue 1، 2015، الصفحة 177-200  XML PDF (18.52 MB)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/thalexu.2015.45278
المؤلف
سمر، هالة، أماني نبيل محمد، هلالي، بشاي
جامعة الاسکندرية - کلية السياحة و الفنادق
المستخلص
اکتسب مفهوم المسئولية الاجتماعية وتطبيقاته المختلفة أهمية مت ا زيدة في الآونة الأخيرة.
فالمسئولية الاجتماعية للشرکات تلزم الشرکة باتخاذ بعض ق ا ر ا رتها بناء علي اهتمامات تتجاوز -
ولو جزئيا- مصالحها الاقتصادية أو التقنية، حيث تهتم بالمشکلات الناجمة عن حضور الشرکة
في المشهد الاجتماعي، وتحديد المبادئ الأخلاقية اللازمة لحکم العلاقة بين الشرکة والمجتمع. إلا
أن بعض الشرکات السياحية تواجه صعوبات بالغة في الوفاء بمتطلبات المسئولية الإجتماعية.
وقد يرجع ذلک إلي الممارسات العشوائية في المسئولية الإجتماعية، أو لعدم وعي الشرکات
السياحية بمتطلبات المسئولية الإجتماعية أو للظروف غير الداعمة لتنشيط المسئولية الإجتماعية
في المجتمع.
ومن هنا تأتي أهمية هذه الد ا رسة التي تهدف إلى الوقوف على مدي تبني فکر المسئولية
الاجتماعية في شرکات السياحة وشرکات الطي ا رن في مصر ومدى انعکاس ذلک على تطبيق
توجهات التسويق المجتمعي بتلک الشرکات. وما إذا کان تبني مفهوم المسئولية الاجتماعية يقود
بالضرورة إلى تعزيز ت وجه التسويق المجتمعي بتلک الشرکات. کما تهدف الد ا رسة أيضا الى
الوصول الى مدى وعي العاملين بتلک الشرکات بمفاهيم المسئولية الاجتماعية والتسويق 
المجتمعي واد ا رکهم للتطبيقات العملية لذلک. کما يتم وضع تصور مقترح لتدعيم تطبيق مفهوم 
المسئولية الإجتماعية في شرکات السياحة والطي ا رن بمصر
الكلمات الرئيسية
المسئولية الاجتماعية؛ التسويق المجتمعي؛ المسئولية الاجتماعية للمؤسسات السياحية
الملفات الأخرى ذات الصلة
download دور فکر المسئولیة الاجتماعیة-11.pdf
download دور فکر المسئولیة الاجتماعیة-10.pdf
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 41
تنزیل PDF: 50
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.