ما وراء قائمة الطعام: كيف تعمل تجربة تناول الطعام المبتكرة على تحفيز مشاركة العملاء عبر الإنترنت والكلمة المنطوقة إلكترونيا؟

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الدراسات الفندقية بكلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية ، الاسكندرية مصر

2 A researcher Hotel Studies Department, Faculty of Tourism and Hotels, Alexandria University, Alexandria, Egypt

المستخلص

تشهد اليوم صناعة المطاعم منافسة شديدة ، حيث لم يعد تقديم الوجبات الجيدة وحده كافيًا. وأصبح أيضا من الضروري توفير تجربة تناول طعام محفزة تتجاوز الوجبة المقدمة. ولذلك، فإن الغرض من الدراسة هو استكشاف كيف يمكن لتجربة الطعام المحفزة التي تتميز بابتكار الخدمة، والتركيز على العملاء، والترويج الإلكتروني، والقيمة المتصورة أن تزيد من مشاركة العملاء عبر الإنترنت وتزيد من الكلام المنطوق إلكترونيا e-WOM . كما يسعى أيضًا إلى قياس تأثير العوامل الأخرى - مثل شعور العملاء بالذات، وتفاعل العملاء عبر الانترنت، وخصائص الأفراد مثل الجنس والعمر والتعليم - على دفعهم إلى الكلام المنطوق إلكترونيا e-WOM.
تعتبر هذه الدراسة كمية وتم جمع البيانات عبر استبيان عبر الإنترنت من عملاء المقاهي والمطاعم. وتم فحص البيانات لتقييم الارتباط بين المتغيرات باستخدام البرنامج الإحصائيWarpPLS . وتوضح النتائج الدور الحاسم لابتكار الخدمة، والقيمة المدركة، والترويج الإلكتروني في تصميم تجربة تناول الطعام مبتكرة. ولهذه العناصر أيضًا تأثير كبير على مشاركة العملاء عبر الإنترنت، وهو ما يؤثر بدوره على الكلام المنطوق إلكترونيا e-WOM . ولذلك فإن هذا البحث لديه القدرة على التأثير على الممارسات داخل أعمال المطاعم من خلال إظهار كيف يمكن لتجربة تناول الطعام المبتكرة والمصممة جيدًا أن تحفز المشاركة الإيجابية للعملاء والكلام المنطوق إلكترونيا e-WOM .

الكلمات الرئيسية