استخدام التلعيب كأداة لتعزيز فعالية تدريب الموظفين في شركات السياحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية السياحة والفنادق – جامعة 6 اكتوبر

2 كلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

المستخلص

تتطلب صناعة السياحة، المشهورة بديناميكيتها وطبيعتها الموجهة نحو الخدمات، قوة عاملة مجهزة تجهيزًا جيدًا لتقديم تجارب استثنائية للعملاء. أثبتت أساليب التدريب التقليدية - التي تعتمد في كثير من الأحيان على أساليب التعلم السلبي - عدم فعاليتها في إشراك الموظفين وتحفيزهم، مما أدى إلى فجوات معرفية ونقص في المهارات. يمكن أن يحول التلعيب التدريب إلى تجربة تعليمية جذابة ومحفزة وتفاعلية من خلال تقديم نهج أكثر جاذبية وتفاعلية لتدريب الموظفين. تقترح هذه الدراسة مجموعة من عناصر اللعبة لتعزيز فعالية تدريب الموظفين في شركات السياحة. من خلال إجراء تحليل منهجي للأدب، تم تحديد سبعة عناصر اللعبة. تم تقييم هذه العوامل من قبل لجنة من الخبراء تم اختيارهم من مقدمي التدريب. تم توجيه المشاركين لملء الاستبيان الذي يقيم على وجه التحديد جودة وفعالية العناصر المختارة. أشارت نتيجة التقييم إلى أن عناصر اللعبة التي تم تحديدها سوف تعزز بشكل كبير وعلى النحو الأمثل فعالية تدريب الموظفين في شركات السياحة.

الكلمات الرئيسية