تحليل اتجاهات سوق السياحة الصينية الخارجية كسوق واعد لمصر وتنزانيا: دراسة مقارنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية السياحة و الفنادق - جامعة الإسکندرية

2 مدير التسويق مجلس السياحة التنزاني وزارة الموارد الطبيعية والسياحة تنزانيا

3 قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية

المستخلص

يدرس هذا البحث التأثير الذي طرأ على المشهد العالمي بسبب التوسع الملحوظ للسياحة الخارجية الصينية ، مع التركيز بشكل خاص في هذا الاطار على الإمكانات الواعدة لمصر وتنزانيا. ومع ظهور الصين كأكبر سوق للسفر الخارجي في العالم، تحرص المقاصد السياحية على فهم هذه الفرصة المربحة وتسخيرها. وتهدف الدراسة إلى سد الفجوة المعرفية من خلال إجراء تحليل مقارن لاتجاهات سوق السياحة الخارجية الصينية وإمكاناتها في كل من مصر وتنزانيا. تستخدم الدراسة الميدانية الاستبيانات الموزعة على السياح الصينيين في كلا البلدين و كذلك المسؤولين من الكيانات السياحية ذات الصلة. تبحث الدراسة في خصائص وسلوكيات ودوافع و معوقات وأنشطة واتجاهات السوق الخارجية الصينية، بالاضافة الى وضع الاستراتيجيات التسويقية المناسبة بناء على ذلك. وتساهم الدراسة في تطوير السياحة في مصر وتنزانيا من خلال تقديم نظرة ثاقبة للسوق الصينية الخارجية. يمكن لواضعي السياسات ومجالس السياحة والشركات استخدام النتائج لصياغة استراتيجيات فعالة والاستفادة من اتجاهات السوق ومواصلة دمج سوق السياحة الخارجية الصيني المتنامي في خططهم للتنمية السياحية.

الكلمات الرئيسية