تحليل دور تحسين محركات البحث كأداه داعمة للتسويق الإلكتروني (بالتطبيق على المواقع الإلكترونيه لشركات السياحة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية

2 كلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية

3 کلية السياحة و الفنادق - جامعه الإسکندرية - مصر

المستخلص

أصبح التسويق الإلكتروني من أكثر أدوات التسويق فاعلية وذلك بفضل استخدام الإنترنت والتقنيات الحديثة التي لها تأثير كبير على قرارات العملاء. ، حيث ان الشركات في الوقت الحاضر تهدف إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بها وكذلك الحصول على المزيد من العملاء من اجل زيادة حجم مبيعاتها ، فيجب على الشركات الاستفادة من التسويق الإلكتروني في مختلف أعمالها.
فقد اصبح حاليا لا غنى عن استخدام محركات البحث من اجل العثور على معلومات يبحث عنها المستخدمون فقد اصبح التسويق عبر محركات البحث احد الادوات الاساسية لتلبية احتياجات والاجابة عن استفسارات العملاء.
فتهدف الدراسة الحالية الى تقيم دور تحسين محركات البحث (SEO) ، كأداة داعمة للتسويق الإلكتروني ، لمواقع شركات السياحة وتأثيرها على حجم مبيعاتها والوعي بعلامتها التجارية. كما يهدف إلى فحص مدى الترويج لشركات السياحة المصرية لخدماتها عبر محركات البحث. واستكشاف آلية تحسين محركات البحث الناجحة وخوارزميتها.
تتبع هذه الدراسة منهج البحث الكمي من خلال طريقة المسح لجمع وتحليل البيانات الأولية ذات الصلة. كما يحلل البيانات التي تم جمعها حول مواقع شركات السياحة بعد ذلك بتطبيق استعلام Google عن "Egypt Tours" لاستكشاف آلية تحسين محركات البحث لتحقيق أهداف الدراسة. ,وقد اثبتت النتائج التأثير الكبير لاستخدام التسويق عبر محركات البحث في زيادة حركة المرور على موقع الويب والوعي بالعلامة التجارية وحجم المبيعات. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن التسويق عبر محركات البحث داخل شركات السياحة المصرية يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا كأداة تسويقية فعالة.

الكلمات الرئيسية