تعزيز السياحة الداخلية باستخدام تطبيقات الهاتف: وجهة نظر السائحين المصريين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الدراسات السياحية- كلية السياحة والفنادق- جامعة الإسكندرية- الإسكندرية- جمهورية مصر العربية

2 قسم الدراسات السياحية- كلية السياحة وإدارة الفنادق - جامعة حلوان- القاهرة 12612- جمهورية مصر العربية

3 قسم الدراسات السياحية،کلية السياحة و الفنادق ،جامعة الاسکندرية

المستخلص

تعتبر السياحة الداخلية من أهم العوامل المؤثرة في النمو الاجتماعي والاقتصادي لأي دولة.

في الوقت الحاضر ، يستخدم الأفراد الهواتف المحمولة وتطبيقات الهاتف المحمول للبحث وتبادل المعلومات وشراء وبيع المنتجات والخدمات وغير ذلك الكثير.

تلعب السياحة الداخلية دورًا مهمًا في صناعة السياحة المصرية. و لقد أولت الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة مزيدًا من الاهتمام لتسويق السياحة الداخلية والترويج لها باستخدام الطرق المبتكرة.

شهدت مصر في السنوات القليلة الماضية تطورات هائلة في شبكات الإنترنت بشكل عام وتطبيقات الهاتف المحمول على وجه التحديد، ويعزى السبب الرئيسي لذلك هو تطوير شبكات الإنترنت واستخدام شبكات 4G.

وعلى الرغم من أهمية تلك الموضوع، فقليل من الدراسات العلمية قد قامت بدراسة استخدام الهواتف المحمولة أو تطبيقات الهاتف المحمول في الترويج للسياحة المحلية.

تقوم هذه الدراسة بالبحث في مدى صلاحية استخدام تطبيقات الهاتف لتعزيز للسياحة المحلية في مصر من منظور السائحين. تم تصميم استبيان لقياس مدى قبول المسافرين المحليين (المصريين) استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة للترويج للوجهات المحلية. علاوة على ذلك ، تم استخدام الاستطلاع عبر الإنترنت للتحقق من جميع تطبيقات الهاتف المحمول المصرية المستخدمة لأغراض السياحة سواء في متجر التطبيقات أو جوجل بلاي.

الكلمات الرئيسية