الإقامة من نظير إلى نظير كبديل للفنادق: العوامل المحفزة للعملاء والمواقف والنوايا السلوكية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 Master degree at Faculty of Tourism and Hotels, Department of Hotel Studies, Alexandria University,

2 كلية السياحة والفنادق، جامعة الإسكندرية، الإسكندرية، مصر

3 Professor at Department of Hotel Studies, Faculty of Tourism and Hotels, Alexandria University, Egypt

4 جامعة الاسكندرية - كلية السياحة والفنادق

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى دراسة مفهوم الاقتصاد التشاركي في سياق الإقامة من نظير إلى نظير في مصر من خلال منصة Airbnb وتحديد العوامل التي تحفز العملاء على اختيار هذه الخدمة المقصودة. يطبق البحث المنهج الكمي الوصفي. تم اعتبار نهج أخذ العينات متعدد الأطر غير العشوائي ضروريًا. تم جمع البيانات عبر استطلاع عبر الإنترنت باستخدام رابط مجهول و 353 إجابة صالحة من مستخدمي Airbnb البالغين.
تشير النتائج إلى تأثير ستة عوامل تحفز العملاء على اختيار الإقامة من نظير إلى نظير ؛ الفوائد الاقتصادية ، والمنافع المنزلية ، والمنافع الاجتماعية ، والأصالة المحلية ، والجدة ، وروح الاقتصاد التشاركي. علاوة على ذلك ، كان موقف العملاء مرتبطًا بشكل كبير بالنوايا السلوكية وأثبتت القيمة المتصورة أنها وسيط بين العوامل المحفزة وموقف العملاء تجاه الإقامة بين الأقران. كما ظهر موقف العملاء ليكون وسيطًا بين العوامل المحفزة والنوايا السلوكية. المشتق من نظرية السلوك المخطط (TPB) التي تستند إلى نظرية الفعل المنطقي (TRA) ، حدد البحث الحالي ستة عوامل محفزة فقط للمشاركة في الاقامة من نظير إلى نظير. قد تبحث الأبحاث المستقبلية في عوامل أخرى. يوفر البحث آثارًا لموفري الإقامة من نظير إلى نظير وللمسوقين الفندقيين.

الكلمات الرئيسية