إدراک موظفي سفن الخدمات البترولية لخدمة الإشراف الداخلي وتأثيره على الرضاء الوظيفي والإنتاجية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الدراسات الفندقية - کلية السياحة والفنادق جامعة الإسکندرية - الإسکندرية، مصر

2 قسم الدراسات الفندقية - کلية السياحة والفنادق جامعة الإسکندرية - الإسکندرية مصر

3 قسم الدراسات السياحية- کلية السياحة والفنادق جامعة الإسکندرية - الإسکندرية، مصر

المستخلص

في الواقع ، تستمر مدة بقاء الموظفين في السفن البترولية البحرية (OSVs) لعدة أسابيع. قد تساعد خدمات الضيافة الفريدة أثناء إقامتهم وخاصة خدمات الاشراف الداخلى (HK) في خلق بيئة جذابة ومريحة أثناء فترة العمل. لهذا السبب؛ يهدف البحث إلى تقصى ادراك الموظفين لخدمة الاشراف الداخلى وتأثير ادراكم لهذه الخدمة على رضاهم الوظيفي وإنتاجيتهم فيما يتعلق بصناعة الخدمات البترولية البحرية في مصر.
تم اختيار شركة الخدمات البحرية البترولية (PMS) كعينة رئيسية لإجراء هذا البحث وتم الاعتماد على طريقة أخذ العينات الملائمة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستجيبين في كل وحدة بحرية. باستخدام النهج الكمي ؛ تم جمع البيانات من خلال استمارة استبيان وتحليلها باستخدام برنامج SPSS.
كشفت نتائج 284 مستجيبًا عن ادراك جيد لخدمة الاشراف الداخلى. كما أثبتت النتائج تأثيرًا إيجابيًا لادراك الموظف لخدمة الاشراف الداخلى على الرضاء الوظيفي والإنتاجية. يقدم هذا البحث مقترحات تطبيقية لصناع القرار فى قطاع الخدمات البترولية في مصر. 
 

الكلمات الرئيسية