فعالية منصات التواصل الاجتماعى فى حماية وترويج وجهات التراث الثقافى المصرى اللامادى: دراسة حالة واحة سيوة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية السياحة والنادق جامعة الإسکندرية

2 کلية السياحة والفنادق جامعة الإسکندرية

المستخلص

في الآونة الأخيرة ، اكتسبت أدوات منصات التواصل الاجتماعي سمعة لا حدود لها في مجال التسويق بشكل عام وفي مجال السياحة على وجه التحديد. هذه المنصات يمكن أن تمثل طريقة قوية وفعالة لتسليط الضوء على التراث الثقافي اللامادى (ICH) إذا أمكن استخدامه بشكل مناسب ومهني. علاوة على ذلك ، يحتاج التراث الثقافي اللامادى إلى الأداء المستمر واظهاره بكفاءة للحفاظ على وجوده. وبناءً عليه ، يهدف هذا البحث إلى تقييم فائدة منصات التواصل الاجتماعي في الحفاظ على التراث الثقافي اللامادى المصري والترويج له. تم تصميم استبيان وتوزيعه على كل من العملاء المصريين والأجانب لقياس مدى فعالية استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتقدير قيمة التراث الثقافي اللامادى المصري.

الكلمات الرئيسية