تقييم شخصية العلامة السياحية ودورها فى تطوير مصر کمقصد سياحى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وکيل الکلية للدراسات العليا والبحوث جامعة الإسکندرية

2 مدرس مساعد بالمعهد العالى للسياحة والفنادق کينج مريوط

المستخلص

يلقى تسويق المقاصد السياحية فى الآونة الأخير اهتماما کبيرا من جانب الباحثين ومسئولى التسويق على السواء نتيجة للمنافسة الشديدة بين تلک المقاصد التى تسعى لزيادة نصيبها من حرکة السياحة العالمية لذلک حاول هذا البحث إلقاء الضوء على شخصية العلامة السياحية ودورها کأحد عوامل نجاح تسويق المقاصد السياحية ، حيث تعتبر شخصية المقصد السياحى من أحد العناصر الداعمة لتمييز المقاصد السياحية وأحد الأسباب التى تعطى للمقصد السياحى تفرداً وجاذبية ، ووسط التنافس الشديد الحادث الآن بين المقاصد السياحية تأتى شخصية العلامة أو شخصية المقصد السياحى لتعطى لهذا المقصد ميزات تنافسية خاصة وتساعد على بناء مرکز ذهنى متميز للمقصد فى ذهن السائح . لذلک يجب أن يعمل المسئولون عن التسويق السياحى فى مصر على تمييز مصر سياحيا من خلال الترکيز على أبعاد وخصائص شخصيتها الجاذبة للسائحين لتحسين الصورة السياحية لمصر وجذب عدد أکبر من السائحين ترتبط شخصياتهم بشخصية مصر کمقصد سياحى مما يخلق الولاء لدى هؤلاء السائحين الذى يظهر فى تکرار زيارة هؤلاء السائحين لمصر وتزکيتهم لها مع أقاربهم وأصدقائهم مما يکون له أکبر الأثر فى وضع مصر فى مرکز أفضل على خريطة السياحة العالمية . 

الكلمات الرئيسية